أحصائيات الموقع
  • عدد الزوار115142
  • عدد التعليقات17
  • عدد التوقيعات3327
  • عدد المقالات212
  • المتواجدون اﻻن10
روابطنا علي التواصل الاجتماعي
البوم الصور
إدارة المشاريع » تعثر المشاريع: الاسباب والحلول

تعثر المشاريع: الاسباب والحلول

تحاول شعبة ادارة المشاريع في الهيئة السعودية للمهندسين تكثيف نشاطاتها التعريفية والعملية في مجال إدارة المشاريع، كأحد أهم أهدافها التي تركز على الجوانب المعرفية وما يتعلق بالثقافة العامة بإدارة المشاريع، وكمساهمة منها في رفع الوعي وتسليط الضوء على المشاكل التي نعاني منها في ما يتعلق بهذا المجال الهام. يوم الاربعاء 25 يونيو 2014، نظمت الشعبة احد نشاطاتها وكانت محاضرة قيمة للمهندس/ حسين محمد حسن القاضي، (مهندس مستشار، محكم معتمد، مدير مشاريع دولي، ...)، كانت المحاضرة عن (تحليل أسباب تعثر المشاريع وحلولها)، وهو موضوع حيوي وهام يلامس الاحتياج والواقع، ويناقش مشكلة مؤثرة على جودة الحياة والاقتصاد الوطني، مشكلة تقدر تكاليفها بالمليارات ويتحدث عنها الجميع حتى اصبحت ظاهرة مؤثرة في أغلب المشاريع. ومع أن التعثر في الاصل عرض لمشلكة مخفية، الا اننا لم نستطع التشخيص الدقيق للمشاكل، وحتى ان شخصنا بعض المشاكل واصبحت معلومة لدينا، فإن المبادرة بالحلول الجريئة لا تعتمد ولا تُرى على ارض الواقع.

 

في العرض التالي، وهو العرض الذي قدمه المهندس حسين القاضي مشكورا في المحاضرة، تم تسليط الضوء بعجالة قريبة من الشمول على أهم اسباب تعثر المشاريع والحلول المقترحة لحل هذه المشكلة، وهي ضوء ناتج عن تجربة وممارسة فعلية للعمل في مجال المشاريع في المملكة وفي دول اخرى لمدة طويلة. 

 

__________________________________________________________________

العرض موجود على الرابط التالي:

 

http://falsharif.com/uploads/1404200852.pdf

 





تاريخ اﻻضافة | الثلاثاء 1 يوليو 2014
عدد المشاهدات | 1545 مشاهدة
التعليقات

فيصل الشريف

الخميس 14 أغسطس 2014 # أهلا بك أخي فهد ،، جربت الرباط ووجدته يعمل بدون اي مشاكل ،، آمل المراجعة مرة أخرى ،، الملف ثقيل نوعا ما وهذا ربما هو سبب تأخر التحميل. مع تحياتي وتقديري.

فهد الزاهي

الخميس 14 أغسطس 2014 # الرابط لا يعمل استاذي الكريم

حسين محمد القاضي

السبت 12 يوليو 2014 # السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..وكل عام وأنتم جميعا بخير وسعادة وهناء أرجو ممن يطلع على العرض الخاص بأسباب تعثر المشاريع وعلاجها أن يوافينا بأى أسباب اضافية يراها ... ونشكر لكم حسن تعاونكم ... وستقومون جميعا بالمشاركة فى تحديث هذا العرض .. وان شاء الله نأمل أن نتشارك جميعا فى عمل لقاءات مختلفة خاصة بالتحليل الدقيق والعميق للمشاكل فى المراحل المختلفة للمشروع ,, وأدعو سعادة الأستاذ الدكتور فيصل الشريف بتبنى هذه المشكلة بصفته القيادية لأمور ادارة المشاريع ... كذلك فانه يوجد لدى فكرة بترجمة العرض الى اللغة الانجليزية ومحاولة عرضه على غير متكلمى اللغة العربية من منسوبى الهيئة السعودية للمهندسين واعطائهم الفرصة للمشاركة وقد يظهر منهم بعض الاضافات المفيدة لهذا الموضوع ... فاننى أرى والرأى للجميع أنه واجب علينا جميعا أن نتدارس هذا الموضوع بعمق وجدية وسرعة وذلك خدمة لهذه الأرض المقدسة التى نعيش على ثراها ونأكل من خيرها ... والله ولينا جميعا والموفق لأى أمر وما نحن الا مستعملين للخير ان شاء الله ....

Mahmoud El Kady

الأربعاء 2 يوليو 2014 # Many Thanks for publishing this beneficial pragmatic presentation , keep it up

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع الدكتور فيصل الفديع الشريف

برمجة و تصميم شركة امواج التكنولوجيا