أحصائيات الموقع
  • عدد الزوار157209
  • عدد التعليقات35
  • عدد التوقيعات4186
  • عدد المقالات290
  • المتواجدون اﻻن1
روابطنا علي التواصل الاجتماعي
البوم الصور
من السيرة » ندوة "إدارة المشروع بين كفاءة التخطيط ومؤشرات النجاح"

ندوة "إدارة المشروع بين كفاءة التخطيط ومؤشرات النجاح"

تم في بوم الثلاثاء 18 شعبان 1440 الموافق 23 أبريل 2019 تنظيم ندوة متخصصة في مجال إدارة المشاريع، كثمرة من ثمرات التعاون بين المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة السعودية للمهندسين ممثلة بشعبة إدارة المشاريع. شارك في الندوة أربعة من المتخصصين في إدارة المشاريع وتمت مناقشة عدة محاور تدور حول عنوان الندوة الذي كان حول إدارة المشروع بين كفاءة التخطيط ومؤشرات النجاح. الندوة كانت تحت رعاية معالي الفريق سليمان العمرو، مدير عام الدفاع المدني، وادارها مكتب إدارة المشاريع بالدفاع المدني.

في الندوة، تحدث المهندس ناصر بن ابراهيم المحيميد عن "أهمية التخطيط الجيد المسبق للمشاريع" وكيف ان التخطيط الجيد يعتبر اساس لنجاح المشاريع. كما تحدث المهندس عبدالله بن محيل السبيعي عن "مهارات بناء كراسة الشروط والمواصفات لضمان الحد من عمليات التوقف والتعثر". بعد ذلك تحدث الدكتور فيصل بن الفديع الشريف عن "مهارات التعامل مع المشاريع المتوقفة والمتعثرة" وفي النهاية تحدث المهندس محمد بن عبدالله السهلي عن"معايير نجاح المشروع بعد التنفيذ" وتطرق فيه الى كيفية تأسيس مكاتب ادارة المشاريع والعوامل التي تؤدي نجاح هذا المكاتب بما يجعلها تؤدي دورها في نجاح المشاريع بعد التنفيذ. 

حضر الندوة كبار قيادات الدفاع المدني، وعدد كبير من ضباط ومنسوبي الدفاع المدني اللذين لهم علاقة بالمشاريع. وتم نقاش المحاور في نهاية الندورة، وكذلك التكريم الذي قدمة معالي مدير عام الدفاع المدني للمحاضرين.

جدول عمل الندوة 

عن مكتب إدارة المشاريع بالمديرية العامة للدفاع المدني

وأود بهذه المناسبة، أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي المحاضرين، ان أتقدم بجزيل الشكر والتقدير للمديرية العامة للدفاع المدني، ولمعالي الفريق سليمان العمرو، مدير عام الدفاع المدني، على كريم الاستقبال والحفاوة، وكذلك الشكر والتقدير موصولين لسعادة المقدم / أحمد الزهراني، مدير مكتب إدارة المشاريع، على جميل التنظيم وحسن التقديم وكفاءة الترتيب، وعلى اتاحتهم لنا هذه الفرصة للقاء والحديث عن موضوع مهم كهذا. وندعو الله ان نكون قد قدمنا شيئا يُستفاد منه.


















تاريخ اﻻضافة | السبت 27 أبريل 2019
عدد المشاهدات | 100 مشاهدة
التعليقات
اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع الدكتور فيصل الفديع الشريف

برمجة و تصميم شركة امواج التكنولوجيا